منتديات ابن الدلتا
عزيزي الزائر! سجلاتنا تفيد انك لست عضو لدينا في المنتدى,في حال رغبتم بالاِنضمام الى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم التسجيل وان كنت عضو منتسب لدينا فعليك بالدخول
المدير العام
محمد شريف

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بتلومومني ليه ؟؟ لو شفتم الظلم الي احنا فيه ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مش عارفه
عضو نشيط
عضو   نشيط


عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 24/05/2010

مُساهمةموضوع: بتلومومني ليه ؟؟ لو شفتم الظلم الي احنا فيه ؟   الأربعاء أكتوبر 27 2010, 17:27


بسم الله الرحمن الرحيم

الصدام بين الشباب و الأجيال التى مضت حادث الاَن فى مصر فى كل مدينه و كل شارع و كل حاره و كل بيت.

لقد حدث هذا الصدام بينى و بين أبى و اضطررنا الدخول فى نقاش و مجادلات كتيره استسلم أبى فى النهايه لأنه أدرك أن ما أبحث عنه هو حق مشروع لنا جميعا رغم اختلافنا فى النهايه فى امكانيه تحقيق هذا الهدف,,,,, انها الحريـــــــــــــــــــــــــــــــــــه

نعم الحريه التى اختصبوها من هذا الشعب على مدى اكثر من 58 عاما هى عمر هذه الثوره التى دمرت كل شئ فى مصر و كرست كل مصر من أجل ديكتاتور يحكم و ارجوزات و طبالين يطبلوا و يرقصوا و الكلمه المشهوره " كل شئ تمام يا أفندم و تحت السيطره ".

منذ توجهى السياسى و إيمانى بحتميه التغيير و توعيه الذين لا يعلمون بحقيقه وضع مصر فللأسف الشديد الكثير منا لا يعرف القراءه و لا البحث عن المعلومه و تثقيف نفسه بنفسه فمع نظام التعليم المتخلف و هذا الهواء الفاسد اصبح التعليم مجرد تلقين و حفظ بدون تعليم الطلبه كيفيه البحث و الجدال من أجل الاقناع فلاذالت تحضرنى تلك الجمله الشهيره عندما كان يقوم احد من الطلاب مستفسرا عن شئ فى الفصل الدراسى فيرد عليه الأستاذ بالكلمه المشهوره " اقعد يا حبيبى انت هتعملنا فيها بتفهم هو انت يعنى ابو العريف اشمعنا زمايلك ما سألوش و انت اللى بتسأل هى زى ما هى يا حبيبى احفظها كده ".

كان أبى يعلم ما نحن فيه و لكنه كان دائم الشجار معى نظرا لكتاباتى و نشاطى السياسى الذى لا يحبه و لا يقتنع به فكان دائما ما يتهمنى اننى سأضيع مستقبل الأسره بتوجهاتى السياسيه.

و عندما أجادله و أقول له الحقائق كالاَتى :

1- مصر تأخرت عن كل الدول العربيه فالجميع سبقنا على جميع الأصعده و فى جميع المجالات.

2- مصر رقم واحد فى العالم فى حوادث الطرق و ضحايا حوادث الطرق.

3- مصر و روندا هما الدولتان الوحيدتان فى العالم اللذان لا يزالان تسير فى طرقهم المقطوره التى أٌلغيت فى جميع أنحاء العالم نظرا لسببها الرئيسى فى حوادث الطرق.

4- مصر هى الأولى فى العالم فى عدد الاصابات بالسرطانات المختلفه من سرطانات الاطفال مرورا بسرطانات الثدى و البروستاتا حتى سرطانات المخ و الرئه و هذا كله بفضل هواءنا و مياهنا و غذائنا الملوث و الملئ بالمسرطنات.

5- هل رأيت دوله فى العالم كله تعطى الغاز الطبيعى لعدوها و لكننا فعلنا فها نحن نعطى الغاز الطبيعى للصهاينه بارخص من تكلفه استخراجه هل نسينا يا أبى شهدائنا هل نسينا هؤلاء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون و هى أرواحهم الطاهره من أجلنا هل هذا هو رد الجميل أن نضع أيدينا فى يد قتلتهم لا و الله يا أبى إذا كنت انت نسيتهم فأنا لا و لن أنساهم لن أنسى عم أمى يا أبى الذى استشهد فى سيناء و لن انسى جدى الذى فقد ذراعه و لن انسى عمك الذى فقد قدميه و لن أنسى اطفالنا فى مجذره بحر البقر و لن انسى عمال مصنع أبو زعبل و لن أنسى كل هؤلاء الشهداء.

6- هل رأيت دوله فى العالم يا أبى تحاصر اخوانها و تأخذ اموالا لبناء جدار لتشديد الحصار على اخوانها لصالح عدوها.

7- هل نسيت ضحايا القطارت و عبارات الموت الذين قتلهم هؤلاء القتله دون اى رحمه منهم فلم يتركوا صغيرا و لا كبيرا و لا امرأه و لا رجلا إلا و أذاقوه سوء العذاب.

8- هل نسيت يوم كان البرادعى فى الأمم المتحده يعلن خلو العراق من أسلحه الدمار الشامل بينما تمر الأساطيل الأمريكيه فوق أراضينا و تحت سمائنا لتضرب و تقتل إاخواننا فى العراق.

9- هل نست الأوضاع الاقتصاديه من غلو الأسعار و ارتفاع تكاليف الزواج و البطاله و العنوسه و التى ادت الى تدهور القيم و الأخلاق فى مصر.

10- هل نسيت الشباب الذين يلقون بأنفسهم كل يوم فى البحر هربا من الأوضاع الاقتصاديه المذريه.

11- هل نسيت كم القمع الذى نعيش به كل من تزوير اصواتنا فى الانتخابات و الاعتداء علينا عندما نذهب لنعطى اصواتنا فى الانتخابات من البلطجيه الذين يخرجون من سيارت الشرطه إذا كانت الحكومه و الحاكم هو من يقوم بالبلطجه و الخروج عن القانون يا أبى فمن ينفذ القانون و من يحمى القانون.

12- هل نسيت يا أبى انه منذ ما يقرب من 30 عاما لا يحكمنا سوى شخص واحد هل ترى ذلك فى اى دوله محترمه فى العالم تخيل يا أبى من مر عليه من رؤساء أمريكا مر عليه رونالد ريجان و بوش الأب و بل كلينتون و بوش الابن و أوباما إنه لشئ مُثير للسخريه هل عقمت نساء هذا البلد على أن تنجب من يصلح أن يكون رئيسا لهذا البلد هل لا يوجد فى 80 مليون شخص من يصلح أن يكون رئيسا لهذ البلد سوى ابنه و الأفظع هو ملف التوريث.

13- هل نسيت يا أبى أرض مدينتى التى ثمنها 600 مليار جنيه و التى بيعت ب 10 مليار فقط مع تساهيل فى التسديد على 20 عاما هل يُعقل بينما ينكوى الشعب من نار ارتفاع الاسعار و بينما يبلغ ثمن كيلو الطماطم 10 جنيه ثمن متر الأرض يكون نصف جنيه.

14- هل نسيت مصانعنا التى بيعت برخص التراب هل تناسيت تواطؤ هؤلاء فى القضاء على املاكنا.


ربما لو انغمست فى ذكر التاريخ الأسود لهؤلاء الذين سيكون مصيرهم فى مذبله التاريخ و لو جلست أذكر ما فعلوه فى حقنا لانقضى العمر و ما قلنا شيئا من كوارثهم.

لا يملك أبى الا الاستسلام أمام تلك الحقائق قائلا لى و ماذا عسانا أن نفعل انهم عصابه فمنهم من يمتلك الطماطم و منهم من يحتكر الحديد و منهم من و من و ماذا نحن لا شئ.....

فأرد عليه اننا طالما نعيش على وجه الأرض فهناك أمل و أنا متفائل و لن نستسلم فقد اقسمنا و اقسم الكثير من الشباب على أنهم لن يتوانوا لحظه فى سبيل الحصول على حريتنا المنشوده حتى لو دفعنا حياتنا ثمنا لهذا الحريه فاما حريه و عيش بكرامه و اما موت فى سبيل هذا الحريه.

لا تدع الفرصه تفوتك و كن ايجابيا من اجلك و من اجل مستقبلك و مستقبل ابنائك و وقع على بيان التغيير حتى إذا حانت لحظه الصفر كنا جميعا يداً واحده مقسمين على ألا نُستعبد بعد اليوم و أن نعيش احراراً تحيه للزعيم الراحل أحمد عرابى ابن محافظه الشرقيه الذى وقف فى وجه الطغيان و تحيه للشباب الذين ساروا عن نهج الزعيم الراحل.

و فى النهايه اؤكد ان الحريه لا تُمنح و لكن تغتصب من الحاكم الظالم و الشعب الذى سيجلس مكانه ينتظر حريته سيظل أبد الدهر ينتظر تلك الحريه المغتصبه.....

كونوا رجالا و اختاروا العيش بكرامه فيوم أعيشه بكرامه خيرٌ من ألف ألف يوم اعيشه و أنا مُطأطأ الرأس مسلوب الإراده.....

اللهم انك تعلم أننا ما ابتغينا سوى عدلك الذى وعدت على هذه الأرض يا عدل فلا تخذلنا يا رب العالمين و كن معنا و انصرنا على القوم الظالمين.................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بتلومومني ليه ؟؟ لو شفتم الظلم الي احنا فيه ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابن الدلتا :: القسم العام :: المواضيع العامة-
انتقل الى: