منتديات ابن الدلتا
عزيزي الزائر! سجلاتنا تفيد انك لست عضو لدينا في المنتدى,في حال رغبتم بالاِنضمام الى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم التسجيل وان كنت عضو منتسب لدينا فعليك بالدخول
المدير العام
محمد شريف

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تثق بنفسك في خطوات بسيطه000ابن الدلتا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ورد الشام
عضو متميز
عضو متميز


الابراج : الاسد
عدد المساهمات : 223
تاريخ الميلاد : 10/08/1991
تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 27
الموقع : ابن الدلتا
العمل/الترفيه : الانترنت

مُساهمةموضوع: كيف تثق بنفسك في خطوات بسيطه000ابن الدلتا   الإثنين فبراير 22 2010, 10:39

طرق لتبني ثقتك بنفسك

الثقة بالنفس هي الفرق بين الإقدام والخوف، وللإدراك بقدراتك ومواهبك أثر عظيم في كيفية تصور الناس لك، فكلما ازدادت ثقتك بنفسك، ازدادت فرص نجاحك.
هناك الكثير من العوامل التي تؤثر في ثقتنا بأنفسنا لكن بعضها يقع خارج سيطرتنا، إلا أن هناك عدد من الطرق التي تبني ثقتك بنفسك، منها هذه الاستراتيجيات العشر:-
1. أهتم بمظهرك
"الملابس لا تصنع الإنسان" إلا أنها تؤثر على طريقة شعور المرء بنفسه، فعندما لا يكون مظهرك لائقاً سينعكس ذلك على تصورك وتفاعلك مع الآخرين.
ذلك لا يعني تبذير المال في شراء الملابس، ركز على الجودة وليس الكمية فبدلاً من شراء مجموعة من الملابس الرخيصة أشترى نصف الكمية من الملابس ذات النوعية الجيدة، هذا سيوفر ما تصرفه على ملابسك، فالملابس ذات النوعية الجيدة تدوم أكثر.
2. أسرع الخطى
إحدى الطرق السهلة التي تخبرك كيف يشعر المرء حيال نفسه هي طريقة مشيه، هل هي بطيئة ؟ متثاقلة ؟ نشيطة و متوجهة نحو مكان معين ؟... يتميز الواثقون بأنفسهم بمشيهم السريع إنهم دائماً يعرفوا إلى أين هم ذاهبون ؟ من سيقابلون ؟ وماذا سيعملون ؟ حتى لو لم تكن على عجلة من أمرك يمكن أن تضيف بعض الحيوية لخطواتك.
3. كن شعلة نشاط
الأشخاص ذوي النظرات الذابلة والحركات الخاملة يظهرون نقص في الثقة بأنفسهم، إنهم ليس لديهم الحماس لعمل ما يكلفون به، ولا يعتبِرون أنفسهم مهمين، عندما تتحرك بنشاط رأسك مرفوع دائماً وعينيك في عيون من يحدثك، ستخلق انطباعا إيجابياً لدى الآخرين.
4. التحفيز الذاتي

واحدة من أفضل الطرق لبناء الثقة هو الاستماع للخطابات الحماسية، كلما كنت في حاجة إلى تعزيز الثقة،أكتب خطبة من 30-60 ثانية تلخص فيها نقاط قوتك وأهدافك في الحياة، ثم قم بقراءتها أمام المرآة بصوت عال (أو في نفسك إذا كنت تفضل ذلك).


  • تفكّر بنعم الله
عندما نفكر بالنعم التي أسبغها الله علينا، المواهب التي نتمتع بها والنجاحات التي حققناها واللحظات التي وقف الله فيها إلى جانبنا، ستندهش لمدى ما لديك من نِعم وستشكل دافع قوي لاتخاذ الخطوة التالية للنجاح.


6. اثني على الآخرين
عندما نفكر بأنفسنا بشكل سلبي فإننا نعكس هذا الشعور في الآخرين في شكل شتائم وغيبة، لكسر هذه الدائرة السلبية، تعلم أن تثني على الناس بما يستحقونه.
قاطع أي جلسات للغيبة و أكل لحوم الآخرين، ستجد نفسك بالتدريج قد بنيت ثقتك بنفسك، فمن خلال النظر إلى أجمل وأروع ما في الآخرين ستخرج أفضل ما عندك.
7. أجلس دائماً في المقدمة
في قاعات المحاضرات أو المؤتمرات يفضّل معظم الناس الجلوس في الخلف حتى لا يكونوا ظاهرين، وهذا يرجع إلى نقص في الثقة، جرب أن تتخلص من هذا الخوف وأجلس في مقدمة الحضور.

8. تكلم
يخشى الكثير منا التحدث أمام جمع من الناس لأنهم يخافون أن يخطئوا أثناء حديثهم، أو أن يصبحوا مثار لسخرية الغير- هذا الخوف طبيعي فلا تقلق- في حقيقة الأمر أن الناس يتقبلون بشكل كبير من يتحدث إليهم، حاول أن تتكلم أمام الآخرين لمناقشة أمر ما، ستصبح متحدثاً لبقاً و تستطيع أنت تعبر عن قناعاتك وواثقاً بأفكارك بشكل أفضل.

9. الرياضة
علي غرار المظهر الشخصي، ممارسة الرياضة لها تأثير كبير علي الثقة بالنفس،إذ تنشط الروح والعقل معاً، وتنمي فينا الجانب الإيجابي.
10. ساعد الآخرين
في زحمة الحياة وتسارع وتيرة المدنية، فإننا نفكر كثيراً في أنفسنا وننسى التفكير بمساعدة الآخرين، إذا توقفت عن التفكير بنفسك وركزت على مساعدة الآخرين، فعندها لن تقلق كثيراً من أخطائك وعيوبك، وهذا سيزيد ثقتك ويتيح لك أن تساعد الناس بأقصى قدر من الكفاءة، فكلما ساعدت الناس أكثر كلما كنت محل تقديرهم واحترامهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تثق بنفسك في خطوات بسيطه000ابن الدلتا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اجمل كافيه بالعالم000ابن الدلتا
» الشيخ/000علي غالي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابن الدلتا :: منتدي التنمية البشرية :: البرمجة اللغوية العصبية-
انتقل الى: